• الخميس. يوليو 25th, 2024

«مهرجانات البترون»… أنشطة ثقافيّة وفنيّة

يوليو 1, 2022 #البترون, #سهرة, #مهرجان

أعلنت لجنة «مهرجانات البترون الدولية» عن إطلاق فعالياتها لهذا الصيف والتي تنطلق قريباً. ولفتت اللجنة في بيان وزّعته على الصحافة إلى أنّ البرنامج هذا العام سيكون غنياً بالأنشطة المنوّعة التي تجمع بين مختلف الفنون والفعّاليات الثقافية والسياحية.

ينطلق «مهرجان البترون» في 9 تموز (يوليو) الحالي، بحفلة فنية مع لوكاس صقر وفرقته Mazeej على المدرج الروماني التاريخي. وفي 15 و16 من الشهر نفسه، يبدأ المهرجان السنوي للبيرة والمأكولات البحرية الذي اعتاد عليه روّاد المهرجان، وبات محطة سنوية ينتظرها الجميع.


في 22 و23 و24 تموز، سيكون الموعد مع «مهرجان الميناء» على ميناء البترون أيضاً، وهي فعالية بدأتها لجنة «البترون» منذ عامين في المدينة الساحلية الجميلة، حيث نُظّم لدعم المُنتجات والصناعات والحرف المحلية وتنشيط الدورة الاقتصادية في البترون.

وبين 22 تموز و21 آب (أغسطس) المقبل، ينطلق Batroun Art Fair، وهو محطة ثقافية حرصت «البترون» على إقامتها في حارات المدينة القديمة التي تتماشى مع روحية هذه الفعالية والتي أصبحت محطة سنوية لعدد من الرسامين والنحّاتين والمصوّرين الفوتوغرافيين الموهوبين.


وفي آب أيضاً، ستقام جملة أنشطة مائية، تتضمّن استعراضاً للرياضات البحرية غير الميكانيكية كافة التي تتميّز بها المدينة.


وفي 1 و2 و3 و4 أيلول (سبتمبر) المقبل، يتابع «مهرجانات البترون» فعالياته مع انطلاق Batroun Mediterranean Film Festival وهو المهرجان السنوي الذي ينتظره عشّاق الفن السابع وصنّاع السينما من لبنان ودول البحر الأبيض المتوسّط.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *