• الأربعاء. يوليو 24th, 2024

إزالة 18 مليون رسالة تحتوي على مواد متطرفة على منصة تليجرام خلال الثلاثة أشهر الماضية

يوليو 5, 2024 #سياسة وامن
17
2

اعلن المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) عن تمكنه من إزالة أكثر من 18.5 مليون محتوى يدعو إلى التطرف بالتعاون مع منصة (تليجرام) خلال الثلاثة أشهر الماضية من مارس حتى يونيو 2024. وقال المركز أنه تمكن كذلك من إغلاق 660 قناة تابعة للتنظيمات الإرهابية خلال نفس الفترة في إطار الجهود المشتركة مع منصة تليجرام والتي تهدف إلى مكافحة المحتوى المتطرف والنشاط الدعائي للتنظيمات الإرهابية على الأنترنت.

وقال مركز أعتدال أن فريق العمل المشترك الذي يقوم بعمليات الرصد والتصدي للأنشطة التي تدعو إلى التطرف من قبل التنظيمات الإرهابية ركز جهوده على ثلاثة تنظيمات إرهابية هي داعش، وهيئة تحرير الشام وتنظيم القاعدة. وأكد المركز أن الفرق المشتركة تمكنت من إزالة ما يقرب من 15 مليون محتوى متطرف وإغلاق 305 قنوات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال الربع الثاني من عام 2024. كما أشار المركز إلى تمكن الفرق المشتركة من القضاء على أكثر من 3.5 مليون محتوى متطرف وإغلاق 281 قناة متطرفة تابعة لتنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي، وإزالة 231 ألف محتوى متطرف، وإغلاق 74 قناة يستخدمها تنظيم “القاعدة” الإرهابي في بث رسائله المتطرفة.

اعلن المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) عن تمكنه من إزالة أكثر من 18.5 مليون محتوى يدعو إلى التطرف بالتعاون مع منصة (تليجرام) خلال الثلاثة أشهر الماضية من مارس حتى يونيو 2024.

وأشار مركز أعتدال إلى أنَّ ذروة النشاط الدعائي المتطرف لتلك التنظيمات الإرهابية قد بدأت يوم الإثنين 17 يونيو من عام 2024، الموافق 11 ذو الحجة 1445هـ والذي جاء مع بداية موسم الحج حيث تم القضاء على أكثر من مليوني محتوى متطرف. كما أكد أنه رصد أرتفاعا في النشاط الدعائي للتنظيمات الإرهابية الثلاثة خلال الربع الثاني من عام 2024 بزيادة 12.82% مقارنة بالربع الأول من العام الحالي وهو نشاط تقليدي للتنظيمات الإرهابية يتكرر سنويًا مع موسم الحج.

جدير بالذكر أن الجهود المشتركة بين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) ومنصة (تليجرام) قد أدت إلى القضاء على 94 مليون محتوى متطرف وإغلاق 14.193 قناة متطرفة منذ فبراير 2022 وحتى يونيو 2024. وقد تنوعت المحتويات الدعائية المتطرفة التي تمت إزالتها بين ملفات ووثائق بمختلف أشكالها، حيث تضم صيغ (PDF) ومقاطع فيديوهات وتسجيلات صوتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *