• الأثنين. يونيو 24th, 2024

إعلان الجيش المالي عن التصدي لهجوم إرهابي كبير وإلحاق خسائر فادحة بالإرهابيين

21
4
صورة هيجو من قيادي داعش في مالي

أكد بيان صادر عن الجيش المالي ان قواته قامت بالتصدي لهجوم بالصواريخ والسيارات الانتحارية قام به عدد كبير من الإرهابيين التابعين لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين التابعة لتنظيم القاعدة في منتصف شهر مايو الحالي والذي أسفر عن مقتل خمسة وجرح العشرات من الجنود. وقال البيان ان القوات المالية نجحت في قتل وجرح عدد كبير من الارهابين بعد قيامهم بالهجوم على أحد القواعد العسكرية بالقرب من قرية الموردية الغربية التي تبعد 120 ميلا عن العاصمة المالية باماكو.

انفوجرافيك عن قائد داعش

يأتي الهجوم بعد أيام قليلة من تمكن القوات المالية من قتل أحد اهم قيادات تنظيم داعش بمنطقة غرب افريقيا. وقد أكد بيان للسلطات المالية تم اذاعته على التليفزيون الرسمي مقتل أبو حذيفة قائد تنظيم داعش بالمنطقة خلال عملية عسكرية كبيرة يقوم بها الجيش المالي بمنطقة ميناكا شمال مالي. ويذكر ان وزارة الخارجية الامريكية قد قامت برصد خمسة ملايين دولار مكافأة مالية مقابل أي معلومات عن أبو حذيفة الذي يشتبه بتورطه في مقتل 4 جنود أمريكيين بهجوم إرهابي خلال عام 2017 بالنيجر.

تنظيم القاعدة

جدير بالذكر ان مالي ومنطقة غرب افريقيا والساحل تشهد منذ عام 2012 العديد من اعمال العنف والقتل التي تقوم بها الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش والعديد من قطاع الطرق والخارجين على القانون. وقد أسفرت تلك الهجمات الإرهابية عن مقتل الالاف من الأبرياء وتزوح الملايين من سكان مالي والنيجر وبوركينا فاسو خلال العشر أعوام الماضية. وتشير تقارير منظمة الهجرة الدولية إلى ان تلك الهجمات الإرهابية التي أطاحت باستقرار منطقة الساحل وغرب افريقيا قد أدت إلى كارثة إنسانية بالمنطقة ونزوح أكثر من ثلاثة ملايين شخص خلال الأعوام القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *