• الأثنين. يونيو 24th, 2024

اعتقال قياديين بتنظيم داعش في عملية إنزال جوي على الحدود العراقية السورية

8
3
اسفرت عملية إنزال جوى مشتركة بين قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) عن اعتقال اثنين من قيادات تنظيم داعش

اسفرت عملية إنزال جوى مشتركة بين قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) عن اعتقال اثنين من قيادات تنظيم داعش الإرهابية بمنطقة دير الزور في شمال-شرق سوريا. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أعلن عن تفاصيل العملية ان القياديين كانا مسؤولين عن تهريب عناصر التنظيم بالمنطقة الحدودية بين سوريا والعراق. وأشار المركز إلى ان أحد العناصر قد تم الافراج عنه منذ عام بعد اعتقاله لأكثر من 3 أعوام من قبل قوات سوريا الديمقراطية للاشتباه بقيامه بعمليات ارهابية.

وقد أكد نشطاء المرصد السوري سماعهم لدوي العديد من الانفجارات وتبادل كثيف لأطلاق النار بالأسلحة الثقيلة نتيجة الاشتباكات التي جرت بين أحد المطلوبين وقوات سوريا الديمقراطية والتي استمرت لساعات. وقالوا ان التبادل المكثف لإطلاق النار أسفر عن هدم منزل تلك القيادة الداعشية التي يعتقد انها تنحدر من منطقة راوه العراقية وكان متواريا عن الأنظار في مدينة البصرة.

وتأتي عملية الانزال الجوي التي اسفرت عن الاعتقال في إطار الحملة الأمنية المشتركة التي تقوم بها قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية لملاحقة فلول تنظيم داعش بعد تزايد انشطته الإرهابية على الأراضي السورية. وتأتي تلك العملية بعد يومين فقط من مقتل مسؤول كبير بتنظيم داعش من أصول عراقية بريف دور الزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *