• السبت. يوليو 13th, 2024

الأمم المتحدة تكشف عدد الأطفال المتأثرين بزلزال سوريا وتركيا

فبراير 14, 2023 #زلزال تركيا وسوريا

كلمات دالّة: زلزال سوريا, سوريا, هزة ارضية, تركيا, البيئة, زلازل, زلزل, الطبيعة, كهرمان مرعش, زلزال كهرمان مرعش, الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, السلطات التركية, زلزال اتركيا وسوريا, زلزال يضرب تركيا, حالة الإنذار المستوى الرابع, زلزال تركيا وسوريا, زلزال سوريا وتركيا, الامم المتحدة, اطفال تأثروا بالزلزال

نشر في: 14 فبراير ,2023

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الثلاثاء، عن عدد الأطفال الذين تأثروا بالزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الاثنين الماضي.

وقالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 7 ملايين طفل تأثروا جراء الزلزال والهزة الارتدادية الكبيرة التي أعقبته الأسبوع الماضي، معربة عن مخاوف من أن يكون “الآلاف” غيرهم قد لقوا حتفهم”.

وبين المتحدث باسم المنظمة جيمس إلدر للصحافيين في جنيف: “في تركيا، كان مجموع الأطفال الذين يعيشون في المحافظات العشر التي ضربها الزلزالان 4.6 مليون طفل، وفي سوريا، تأثر 2.5 مليون طفل”.

وفجر 6 شباط الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *