• السبت. يوليو 13th, 2024

الحوثيون ومأساة التعليم في اليمن

من اليمن, الحرب في اليمن, اخبار اليمن عاجل خلال ساعة, اخبار اليمن

بينما تعتمد الدول المتقدمة على التعليم للنهوض بمجتمعاتها، يسعى الحوثيون ومنذ انقلابهم المشؤوم على ممارسة الكثير من الانتهاكات في حق التعليم والمعلم معا، ابتداء من تعيين شقيق عبد الملك الحوثي وزيراً للتعليم،. والذي لا يحمل أي مؤهل علمي يجعله مستحقا لهذا المنصب، سوى أنه درس على يد والده بدر الدين الحوثي.

قام الحوثيون بتغيير المناهج وزج سيرة مؤسس جماعتهم في المقررات الدراسية، ليصبح المعلم مضطرا لنشر أفكارهم المتطرفة للأجيال القادمة،. وذلك لكي يحافظ على وظيفته وكي يقي نفسه شر الحوثي الذي طالما يهدد بالاعتقال كل من خالفه.

لم تكتفِ المليشيا بارتكاب هذه الانتهاكات، بل قامت بإقصاء 60 معلماً ومعلمة وعشرة مدراء من مدارس أمانة العاصمة، خلال أسبوع واحد فقط كمرحلة أولى قبيل بدء العام الدراسي،.فضلاً عن قيامها خلال أربع سنوات باختطاف مئات المعلمين الذين لم يمتثلوا لتوجيهاتها من مدارسهم ومنازلهم والزج بهم في سجونها، واتهامهم بالخيانة والعمالة.

أيضا فرضت مليشيا الحوثي ما يعرف بالصرخة على تلاميذ المدارس وهي تقليد مأخوذ من نظام التعليم الموجود في المدارس الإيرانية وقد فصلت مليشيا الحوثي كل التلاميذ الذين رفضوا اداء هذه الصرخة.

أن عدم الاهتمام بالتعليم وبناء المدارس والجامعات وتوفير متطلبات التلاميذ من كتب وأدوات دراسية للطالب اليمني سوف يعود بالخراب على النظام اليمني وشعب اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *