• الأحد. يوليو 21st, 2024

القضاء الأمريكي يتهم عنصرا بحرس إيران بمحاولة اغتيال مستشار ترامب

وجه القضاء الأمريكي، اليوم الأربعاء، اتهاما لعضو بالحرس الثوري الإيراني بالتآمر لقتل مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن عضوا في الحرس الثوري الإيراني وُجه له اتهام بمحاولة اغتيال جون بولتون مستشار الأمن القومي للرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضافت وزارة العدل أن المواطن الإيراني شهرام بورصافي، المعروف أيضًا باسم مهدي رضائي، “حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لتنفيذ جريمة القتل في العاصمة واشنطن أو (ولاية) ماريلاند”. 

بدورها، نقلت وكالة أنباء “فارس نيوز” الإيرانية، إن وزارة العدل الأمريكية اتهمت قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي بالتخطيط لمحاولة اغتيال جون بولتون، مضيفة أن “هذه المحاولة كانت للرد على مقتل قاسم سليماني في 2020”.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلنت مصادر أمريكية إحباط مؤامرة الحرس الثوري الإيراني لاغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق بولتون:

ووفقًا لمسؤول مطلع في وزارة العدل الأمريكية، شارك اثنان على الأقل من الإيرانيين المنتسبين إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري، في التخطيط لهذه العملية.

وقال المصدر لصحيفة واشنطن إكزامينر إن لدى وزارة العدل أدلة ضد الإيرانيين، لكن مسؤولي إدارة جو بايدن يترددون في اتهام الإيرانيين علنًا لأنهم يخشون أن تضر مثل هذه الخطوة بجهودهم المستمرة للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران.

وكان الحرس الثوري الإيراني تعهد عبر قادته في تصريحات سابقة، بالانتقام لسليماني الذي قتل بأمر من الرئيس السابق، بطائرة أمريكية مسيرة عقب وصوله إلى مطار العاصمة العراقية بغداد فجر الثالث من يناير/كانون الثاني لعام 2020.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *