• الجمعة. يوليو 12th, 2024

النيابة العامة السعودية: الترويج الإلكتروني للمواد المخدرة تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال

كلمات دالّة: من هم تجار المخدرات في السعودية, جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات, أحكام المخدرات الجديدة في السعودية, قائمة الادوية المخدرة في السعودية, مكافحة المخدرات السعودية

حذرت النيابة العامة السعودية، اليوم الاثنين، من أن عقوبة الترويج الإلكتروني للمواد المخدرة تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال (800 ألف دولار).

وقالت النيابة، في بيان لها: إن “العقوبة ستطال كل من يقوم بإنشاء موقع إلكتروني أو أحد أجهزة الحاسب للمتاجرة بالمخدرات أو المؤثرات العقلية، أو ترويجها، أو طرق تعاطيها، أو تسهيل التعامل معها”.

وشددت على أنه يحظر تهريب المواد المخدرة، أو جلبها، أو استيرادها، أو تصديرها، أو إنتاجها، أو صنعها، أو استخلاصها، أو تحويلها، أو استخراجها، أو حيازتها، أو إحرازها، أو بيعها، أو شراؤها، أو توزيعها، أو تسليمها، أو تسلمها، أو نقلها، أو المقايضة بها، أو تعاطيها، أو التموين بها بأي طريقة كانت.

وتعلن السلطات السعودية من حين لآخر إحباط عمليات تهريب ضخمة لممنوعات ومخدرات عبر البحر والمنافذ البرية من دول الجوار واعتقال مهربين.

وتؤكد حرصها على محاربة المخدرات بأنواعها؛ “لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *