• الخميس. فبراير 29th, 2024

بعد تعرضه لإطلاق نار.. وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق

توفي رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، اليوم الجمعة، بعد تعرضه لإطلاق نار في أثناء حملة انتخابية، وفق هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

كما أكد مستشفى نارا الجامعي وفاة آبي. وقال الطبيب هيديتادا فوكوشيما: “نُقل شينزو آبي (إلى المستشفى) عند الساعة 12,20. كان القلب متوقفاً لدى وصوله. حاول الأطباء إنعاشه، لكن للأسف توفي عند الساعة 17,03” (08,03 بتوقيت غرينتش).

وكان آبي تعرض لهجوم بالرصاص اليوم، أثناء إلقاء كلمة خلال حملة انتخابية في مدينة نارا غرب البلاد.

اعتقال المنفذ

وكانت الشرطة كشفت أنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 41 عاما يشتبه في أنه نفذ الهجوم. ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن المشتبه به ويدعى تيتسويا ياماجامي قوله للشرطة، إنه كان غير راض عن آبي وأراد قتله.

فيما أكد كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في إفادة صحافية، أنه “لا يمكن التسامح مع مثل هذا الفعل الوحشي”. وأضاف أن آبي أصيب بالرصاص في حوالي الساعة 1130 صباحا بالتوقيت المحلي (0230 بتوقيت غرينتش).

رصاصتان

من جانبها، بثت هيئة الإذاعة والتلفزيون مقطع فيديو يظهر فيه آبي وهو يدلي بكلمة في إطار حملة انتخابية خارج محطة للقطارات عندما سُمع دوي طلقتين.

وأصبح المشهد بعد ذلك مبهما لفترة وجيزة ثم يظهر مسؤولو الأمن وهم يتعاملون مع شخص على الأرض يرتدي قميصا رماديا وسروالا باللون البني. وشوهد دخان خلف آبي في مقطع فيديو آخر بثته الهيئة.

إلى ذلك، أظهرت صورة لوكالة كيودو آبي راقدا على الأرض في الشارع ووجهه للأعلى والدماء تغرق قميصه الأبيض. وكان الناس متجمعين حوله وقام أحدهم بتدليك للقلب.

وذكر تلفزيون تي.بي.إس أن آبي أصيب في الجانب الأيسر من الصدر وأيضا في العنق على ما يبدو.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *