• الأثنين. يونيو 17th, 2024

خالد بن سلمان يعلن عن حزمة من المشاريع التنموية تنفذها السعودية لإعمار اليمن

يوليو 1, 2022

علن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، يوم الخميس، أنه التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، و”نقل لهم تحيات وتقدير قيادة المملكة لجهود المجلس، وحرصها على تلبية الاحتياجات ذات الأولوية للشعب اليمني الشقيق”.

وتابع: “حزمة المشاريع الحيوية التي قدمتها المملكة شملت ١٧ مشروعا تنمويا في 6 قطاعات بقيمة 400 مليون دولار، إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء، تؤكد وقوف المملكة مع اليمن لرفع المعاناة عن شعبه، وتحقيق ما يصبو إليه من أمن وسلام واستقرار وتنمية”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن العليمي استقبل في مقر إقامته خلال زيارته الخاصة للمملكة الأمير خالد بن سلمان، وتم خلال اللقاء “بحث مستجدات الأوضاع في اليمن، وجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني في توحيد وجمع المكونات اليمنية بهدف الوصول لحل سياسي شامل”.

وأكد نائب وزير الدفاع السعودي “دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومباركتها مبادرات المجلس الإيجابية مع المجتمع الدولي لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، وإنهاء الأزمة اليمنية، والوصول إلى حل سياسي شامل ينقل اليمن للسلام والتنمية”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *