• الأثنين. يونيو 17th, 2024

كلمات دالّة: تركيا, البيئة, زلازل, زلزل, الطبيعة, كهرمان مرعش, زلزال كهرمان مرعش, الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, سوريا, السلطات التركية, زلزال اليوم, زلزال يضرب تركيا, حالة الإنذار المستوى الرابع

نشر في: 06 فبراير ,2023

الزلزال العنيف الذي ضرب دولة تركيا صباح اليوم شعر به سكان مصر ولبنان وسوريا والعراق وقبرص واليونان وأرمينيا. السلطات التركية أعلنت درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية والجيش التركي يساعد في نقل الفرق الطبية إلى المناطق المنكوبة وقد خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض وقد خرج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج. وأعلنت السلطات التركية درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية ويساهم الجيش التركي في عمليات الإنقاذ بالمناطق المنكوبة.

وسط الدمار الهائل الذي يمكن أن تراه العين المجردة في المنطقة فقد تأثر الشعب السوري بصورة أكبر وذلك لما سببته الحرب من دمار سبق هذا الزلزال آلاف القصص الحزينة تولدت من رحم هذه المأساة الفظيعة. جثث غطاها ركام المباني المهدمة وعالقون يحاول المسعفون الوصول إليهم لنجدتهم، وجرحى نقلوا إلى المستشفيات للمعالجة.

نأمل ان يتحرك المجتمع الدولي بصوره أسرع وذلك لمساعدة المتضررين بالزلازل أو الحروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *