• السبت. فبراير 24th, 2024

في ذكرى الطفل ريان

مارس 15, 2023 #المغرب

كلمات دالّة:  كيف سقط الطفل ريان, من هو ريان, كيف اصبحت بديعة ريان, الطفل ريان, ريان, ريان شفشاون, انقاذ الطفل ريان, طفل ريان, صور ريان, إنقاذ الطفل ريان, اخر اخبار الطفل ريان, الجزيرة مباشر الطفل ريان, الطفل ريان الذي سقط في البئر , الطفل ريان المغربي, الطفل ريان مباشر, إغران, إقليم شفشاون

نشر في: 15 مارس 2023

تذكرون ريان؟ مضى عام كامل على وفاة الطفل الذي علق ببئر في قرية إغران إقليم شفشاون شمال المغرب، الطفل الذي علق في غيابات الجب لمدة 5 أيام وبعد شد وجذب وصراع مع تربة سريعة الانجراف تمكن فريق الإنقاذ من اجتثاثه من تحت البئر لكن وللأسف وافته المنية بعد حين.

لم ولن ننسى ريان، وهو من جمعنا كبشر وأوقفنا لعدة أيام حين بلغت قلوبنا الحناجر ندعو ونبكي ونتبع القصة وكأن ريان هو الابن أو الأخ الأصغر أو الصديق أو الحفيد لكل واحد منا. كان ومازال يذكرنا أن ما يجمعنا كبشر أكثر بكثير مما يفرقنا.

رحمة الله عليك ريان في كل يوم، واليوم نقول لك من الأرض، نرفع أصواتنا إلى السماء لنقول لك، أبشر فقد رُزق أبويك بأخ لك سموه ساجد لعله يحمل نفس روحك، لعله يوحدنا كما فعلت من دون مآس كالتي عانيتها أنت.

نم في سلام يا صغيري فقد أنجزت وأنت في الخامسة من العمر ما لم ينجزه الكبار. نم يا صغيري واعلم أنك بأعيننا، واعلم اننا طالما ذكرنا سيرتك فلن تموت قلوبنا، سنذكرك، وسنزور مدينتك، وأبويك وأخاك ولو بقلوبنا في كل حين طمعا أن تتجدد إنسانيتنا إن ذكرناك.

بالفيديو إطلالة على قرية ريان بعد عام من رحيله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *