• الخميس. فبراير 22nd, 2024

مفرقعات وإشعال إطارات أمام مصرف لبنان (فيديو)

مارس 24, 2023 #لبنان

نشر في: 24 مارس 2023 | 

كلمات دالّة: اخبار لبنان اخبار لبنان اليوم اخبار لبنان اليوم بث مباشر اخر اخبار العراق اخر اخبار لبنان اليوم اخر الاخبار العراق الأخبار اللبنانية الاخبار اللبنانية العراق الان العراق اليوم رؤيا رؤيا الاخباري رؤيا الاخبارية ما هي اخبار العراق ما هي اخبار العراق اليوم مركز اخبار العراق مواقع أخبارية لبنانية مواقع اخبارية لبنانية, مصرف لبنان, صرخة المودعين

نظم عدد من المودعين اللبنانيين اعتصاما أمام مصرف لبنان احتجاجا على قرارات مصرفية قالوا إنها غير عادلة لهم.

وبحسب مصادر إخبارية لبنانية ، تدخلت شرطة مكافحة الشغب لمنع المتظاهرين من اقتحام بنك سوسيتيه جنرال المجاور لمصرف لبنان.

أطلق المتظاهرون الألعاب النارية على مصرف لبنان وأشعلوا الإطارات وحاولوا اقتحام بنك “سوسيتيه جنرال” بإزالة الأبواب الحديدية وإشعال النار فيها.

كما أشارت الوكالة إلى أن المودعين يحاولون دخول منزل المدير العام لمصرف” فرنسبنك” نديم القصار في محلة الجناح.

في سياق متصل، تصدت الأربعاء الماضي، قوى الأمن اللبناني، لمتظاهرين حاولوا اقتحام المقر الحكومي وسط العاصمة بيروت “السرايا”، خلال تظاهرة نظمها عسكريون متقاعدون.

ونفذ مئات العسكريين المتقاعدين وقفة احتجاجية أمام مقرّ الحكومة، احتجاجا على تدنّي قيمة رواتبهم، في ظل الارتفاع المستمر بسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، وللمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

وسرعان ما تطوّر الحراك إلى فوضى بين المتظاهرين والقوى الأمنية، بعدما عمد عدد من المحتجّين إلى محاولة اقتحام السرايا الحكومي.

وتدخلت الشرطة لصد المتظاهرين واستخدمت الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى حدوث حالات اختناق وإصابات بين الجنود المتقاعدين.

ويعاني اللبنانيون منذ عام 2019 أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة، أدت إلى انهيار قياسي بقيمة الليرة، فضلا عن شح الوقود والأدوية وانهيار القدرة الشرائية.

المصدر

One thought on “مفرقعات وإشعال إطارات أمام مصرف لبنان (فيديو)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *