• الأثنين. يونيو 17th, 2024

مقتل قيادين اثنين من “داعش” في غارة عراقية

سبتمبر 10, 2022

اعلنت السلطات الأمنية في العراق، اليوم السبت، مقتل قياديين اثنين في تنظيم “داعش” خلال ضربة جوية استهدفتهما عند جبال حمرين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، “من خلال المعلومات الاستخباراتية التي زودت بها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية سلاح الجو العراقي، تم دك أوكار عصابات “داعش” في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين، والمتواجد بداخلها قيادات مهمة من تلك العصابات الإجرامية”.

وأضافت الخلية: “حيث تم التأكد من مقتل الإرهابي محمد رشيد جاسم المكنى أبو حذيفة، وأبو فاطمة عسكري ولاية صلاح الدين، وهو من الإرهابيين الخطرين والمشترك بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين خلال الفترات الماضية، ويعتبر أحد قيادات داعش الإرهابي”.

وتشن القوات العراقية سلسلة من العمليات العسكرية المتواصلة لملاحقة عناصر “داعش” تتركز أغلبها عند المناطق النائية التي تتخذها الخلايا الإرهابية ملاذ وأوكار للتخطيط وشن الهجمات.

وبرغم إعلان السلطات العراقية استرجاع المدن التي اجتاحها “داعش” في صيف 2014، وحسم المعركة بالنصر، إلا أن التنظيم عاد بعد نحو عام من خسارته للمناطق التي سيطر عليها، عبر تهديد الأمن وتنفيذ الهجمات بين الحين والآخر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *