• الأثنين. يونيو 17th, 2024

مكافآت أميركية مقابل معلومات عن شحن السلاح بحراً بالمنطقة

البحرية الأميركية ستكافئ الأفراد الذين يقودون لضبط شحنات غير مشروعة من الأسلحة أو المخدرات في مياه منطقة الشرق الأوسط

قالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية في بيان اليوم الثلاثاء إنها ستقدم مكافآت للأفراد الذين يقدمون معلومات تقود إلى ضبط شحنات غير مشروعة من الأسلحة أو المخدرات في مياه منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت على موقعها الإلكتروني الرسمي أن “القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية ستطلق لأول مرة برنامجاً لمكافأة الأفراد الذين يدلون طوعاً بمعلومات بموجب معايير حددها برنامج مكافآت تابع لوزارة الدفاع” الأميركية.

البحرية الأميركية تضبط شحنة مخدرات في خليج عمان في مايو الماضي

وأضافت القيادة، التي تتخذ من البحرين مقراً ويشمل نطاق عملياتها ممرات بحرية استراتيجية مثل قناة السويس ومضيق هرمز، أن المكافآت قد تكون نقدية أو في أشكال أخرى، منها القوارب.

وذكرت على موقعها الإلكتروني أن “القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية قد تمنح مكافأة بحد أقصى 100 ألف دولار مقابل تقديم معلومات أو مساعدات.. تدعم عمليات مكافحة الإرهاب أو تقود القوات البحرية الأميركية إلى مصادرة شحنة غير مشروعة مثل الأسلحة أو المخدرات”.

البحرية الأميركية في خليج عمان في مايو الماضي خلال ضبطها شحنة مخدرات

وقالت القيادة أيضاً إن المكافآت يمكن أن تكون غير نقدية لتشمل على سبيل المثال القوارب أو المركبات أو الطعام أو المعدات.

وورد في البيان رقم هاتف في البحرين يمكن من خلاله الإبلاغ وتقديم المعلومات، وذلك بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني المخصص لبرنامج المكافآت التابع لوزارة الدفاع الأميركية.

ولم يشر البيان إلى دولة بعينها قد تكون هدفاً لبرنامج المكافآت، لكن من الممكن أن يعقد تنفيذه وصول شحنات الأسلحة الإيرانية لحلفاء طهران في اليمن وسوريا ولبنان.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *