• الخميس. فبراير 29th, 2024

منظمة شهود لحقوق الإنسان: منظمة مستقلة مهتمة بأوضاع الشعب اليمني

أبريل 4, 2023 #اليمن
منظمة شهود لحقوق الإنسان

تاريخ النشر : 04 ابريل 2023

كلمات دالّة: حقوق الانسان في اليمن, منظمة حقوق الانسان, بحث عن حقوق الانسان, منظمة شهود لحقوق الإنسان, اخبار اليمن, منظمات حقوق الانسان في اليمن, اخبار اليمن اليوم

تم تأسيس منظمة شهود لحقوق الإنسان في عام 2016 وتركز هذه المنظمة التنموية غير الربحية حالياً على رصد وتوثيق ومناصرة ضحايا الانتهاكات في اليمن.

و قال فائز صالح محمد، رئيس منظمة شهود لحقوق الإنسان في مقابلة خاصة مع موقع رؤيا الإخباري, ان المنظمة تنظر في قضايا انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني تعمل على تنمية قدرات العاملين مع موظفي المنظمة والمتطوعين من الناشطين والناشطات.

وأضاف فائز صالح محمد “اتمنى ان يتحقق لليمنيين السلام وان يحدث عدالة انتقالية حقيقية وجبر للضرر.”

واما كيفية المساهمة في تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن، فقال صالح محمد ان “الطرق للمساعدة كثيره منها المناصرة والدعم وتبني مشاريع تأهيل وبناء قدرات وايواء المتضررين وغيرها…”

و اذا زرت صفحة المنظمة على فيسبوك, سوف تجد ان المنظمة نظمت مؤخراَ دورة تدريبية في مجال الرصد والتوثيق وكتابة التقارير الحقوقية ل33 مشارك ومشاركة.

وتهدف الدورة التي استمرت لثلاثة أيام في مدينة مأرب إلى تدريب المشاركين على المهارات النظرية والتطبيقية في مجال الرصد والتوثيق وكتابة التقارير الحقوقية وفق المعايير الدولية والتكييف القانوني الوطني والدولي.

وخلال الاختتام أوضح فايز صالح محمد إلى أن هذه الدورة تعتبر السادسة التي تنظمها منظمة شهود في هذا المجال؛ مشيرا إلى أهمية انخراط المشاركين في ميدان العمل الحقوقي وتطبيق المهارات المكتسبة على الواقع لا سيما في ظل الانتهاكات الواسعة التي يتعرض لها المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية.

تفضلوا بزيارة مواقع منظمة شهود لحقوق الانسان  في الفيس بوك هنا و في تويتر هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *