• الخميس. يوليو 25th, 2024

نيوزيلندا تعتزم إرسال “30” خبير عسكري لتدريب الجنود الأوكرانيين على المدفعية

مايو 23, 2022

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، “جاسيندا أرديرن”، اليوم الاثنين، أن بلادها تعتزم إرسال ما يقارب “30” موظفا من وزارة الدفاع إلى بريطانيا وذلك للقيام بمهام تدريبية للجنود الأوكرانيين.

وأوضح بيان صدر عن أرديرن ونشر على موقع حكومة نيوزيلندا، أن مجموعة تضم ما يصل إلى 30 عسكريا نيوزيلنديا سترسل إلى بريطانيا لتدريب الجنود الأوكرانيين على تشغيل المدفعية الخفيفة من طراز “L119”.

وأردفت:”اقترحوا على مجموعتنا التدريبية تدريب جنود القوات المسلحة الأوكرانية على استخدام منظومة “L119″ بحلول نهاية يوليو القادم، كإضافة إلى المساعدة المكثفة التي قدمناها بالفعل لأوكرانيا”.

من جهته شدد وزير الدفاع النيوزيلندي، بيني خيناري، على أن مهام المجموعة التدريبية النيوزيلندية لا تضم إلا تدريب العسكريين الأوكرانيين، مؤكدا أن عسكريي بلاده لن يدخلوا الأراضي الأوكرانية.

وأكد خيناري:”ستصل الطليعة إلى بريطانيا في هذا الأسبوع وستنضم بقية مجموعة تدريب المدفعية إليها في أقرب وقت ممكن، وسيبدأ تدريب العسكريين الأوكرانيين في وقت مبكر من الشهر المقبل”، مشيرا إلى أن المدربين النيوزيلنديين سيحملون معهم “حوالي 40 مشهدا للأسلحة، بالإضافة إلى كمية صغيرة من الذخيرة لأغراض التدريب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *