• السبت. يوليو 13th, 2024

وفد عراقي يزور مخيم الهول، وأنباء عن افتتاح مكتباً في المخيم.

أغسطس 9, 2022 #العراق, #مخيم الهول

في تصريح صادر من موقع المرصد السوري لحقوق الانسان افاد فيه ان وفداً عراقياً قام بزيارة رسمية الى مخيم الهول في محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا يوم السبت الماضي لإعادة دفعة جديدة من النازحين العراقيين الى بلدهم، وكان الوفد مشتركاً من مكتب الامن القومي وقيادة العمليات المشتركة ووزارتي الداخلية والهجرة والمهجرين.

وأشارت مصادر صحفية الى ان الحكومة العراقية أبدت اهتماما بقضية مخيم الهول، باعتباره يضم ما يقارب 29 ألف شخص من الجنسية العراقية، وأوضح أحد المسؤولين ان الإجراءات والتدابير لإعادة العراقيين الراغبين بالعودة الى بلدهم معقدة بعض الشي، وذلك بتحديد من لم تثبت عليهم قضايا امنية أو ارتباطات بتنظيم داعش الإرهابي والمدة الزمنية لتأهيلهم من أجل اعادتهم الى مناطقهم الاصلية.

وفي ذات السياق افاد رئيس مكتب شؤون النازحين والمخيمات في الإدارة الذاتية، في تصريح تابعه موقع رؤيا الاخباري، ان لجنة الهجرة والمهجرين التابعة للحكومة العراقية افتتحت مكتباً لها في مخيم الهول لتسجيل أسماء الأشخاص العراقيين الراغبين في العودة الى العراق، وتركز اللجنة عملها حالياً على الأشخاص المرضى وكبار السن.


وأوضح مدير وزارة الهجرة والمهجرين العراقية ان دائرة الهجرة استقبلت 5 وجبات من النازحين العراقيين، بما يعادل 660 عائلة في مخيم الجدعة جنوبي الموصل حتى الان. مضيفا ان جميع العائدين دخلوا في برامج تأهيل من قبل عدد من المنظمات المحلية والعالمية، حيث يتم إعادة أولئك الأشخاص الذين انهوا مراحل العلاج النفسي الى مناطقهم الاصلية.

One thought on “وفد عراقي يزور مخيم الهول، وأنباء عن افتتاح مكتباً في المخيم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *