• الأثنين. يونيو 24th, 2024

أغلى طبق بطاطس في العالم.. مضاف إليه غبار الذهب عيار 23

دخل مطعم في نيويورك موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، بطبق بطاطس مقلية بقيمة 200 دولار أمريكي.

ويعود مطعم Serendipty3 الأمريكي المعروف بكسر الأرقام القياسية إلى تحضير طبق فريد من نوعه يدعى “Crème de la Crème Pomme Frites” وهو طبق بطاطس مقلية ليس له مثيل في العالم.

يضيف الطبق الجديد إلى صفحات قائمة طعام المطعم وصفة مليئة بالمكونات الفاخرة والفريدة التي تمتزج مع البطاطس المقلية بدرجة مثالية لتحقق رقماً قياسياً جديداً لأغلى طبق بطاطس مقلية في العالم.

تعادل قيمة الطبق 200 دولار أمريكي، ويعود تحضيره إلى الشيف المبدع جو كالديروني والشيف التنفيذي للشركة فريدريك شوين كيويرت. كما قام كلاهما بإضافة مكونات جديدة على الطبق ليتسنى للضيوف تجربة طبق بطاطا مقلية فريد من نوعه ولذيذ، طبقا لموقع موسوعة جينيس.

تتضمن وصفته كلاً من المكونات التالية: بطاطس تشيبربيك من شمال الولاية المتحدة الأمريكية، شمبانيا دوم بريجنون، خل أردين شمبانيا J. LeBlanc الفرنسية، دهن الأوز الفرنسي، ملح الكمأة Guerande، زيت الكمأة، جبنة Crete Senesi Pecorino Tartufello، كمأ أسود من إيطاليا، زبدة الكمأة، كريم عضوي مغذى على العشب من جيرسي أبقار، بالإضافة إلى الذهب من عيار 23 الصالح للأكل.

يقدم طبق البطاطس في صحن أرابيسك مصنوع من الكريستال مع صحن مشابه له يحتوي على صلصلة المورني.

ولتحضير طبق البطاطا المميز، يتم أولاً سلق البطاطس في المكونات التالية Dom Perignon شمبانيا دوم بريجنون، خل أردين شمبانيا J. LeBlanc الفرنسية لإعطائه لمسة من الطعم الحلو والحامض.

يتبع ذلك طهي البطاطس ثلاث مرات في دهن الأوز النقي من جنوب غرب فرنسا، لتمنح القشرة الخارجية ملمسًا هشًا ومقرمشًا.

ويتم في الجانب الآخر من المطبخ إعداد صلصة مورني المخملية التي ترافق طبق البطاطس المقلية وتحضر أولاً عن طريق إذابة كميات كبيرة من زبدة الكمأة في مقلاة.

ثم يضيف الشيف فريدريك قليلًا من الدقيق، ويخفق المكونات ببطء مع الكريمة العضوية التي تتغذى على العشب من جيرسي أبقار لتكثيف الصلصة.

ثم يضيف الشيف فريدريك قليلًا من الدقيق، ويخفق المكونات ببطء مع الكريمة العضوية التي تتغذى على العشب من جيرسي أبقار لتكثيف الصلصة.

أخيرًا، يتم طي مكعبات من Gruyere Truffled Swiss Raclette في الخليط مما يضيف كثافة للكريمة تشبه إلى حد كبير الفوندو.

والآن وبعد ما تم إعداد الطبق بدقة من قبل الطهاة، يتم إضافة الزينة المكونة من الكمأة وجبن كريت سينيسي بيكورينو تارتوفيلو والذهب من عيار 23 الصالح للأكل.

ولتحقيق الرقم القياسي، توجّب أن يكون الطبق متاحًا للشراء من قبل عامة الجمهور. كما اشترطت جينيس للأرقام القياسية إجراء عملية شراء غير متحيزة بحسب القواعد الإرشادية لكسر الرقم القياسي.

وبالفعل قامت زائرة إلى المطعم بشراء طبق البطاطا القياسي وكانت أول من يستمتع بطعمه المميز.

تحدث الشيف جو عن الإنجاز قائلاً “نفتخر بتوثيق جينيس للأرقام القياسية لأغلى طبق بطاطا مقلية، نحن نتطلع لتقديم العديد من الوصفات المميزة، الفريدة من نوعها في المستقبل”

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *