• الأثنين. يونيو 24th, 2024

دراسة: هذا الطبق الكوري يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون

مايو 29, 2024

أشارت دراسة طبية حديثة إلى فائدة كبيرة لطبق كوري شعبي في المساعدة على إنقاص الوزن ومكافحة البدانة.

الطبق الكوري

ووجدت دراسة نشرت في مجلة BMJ Open الطبية أن تناول “الكيمتشي” كل يوم يمكن أن يساعد على مكافحة زيادة الوزن.

و”الكيمتشي” عبارة عن مخللات حارة تصنع بوضع خضراوات مثل الملفوف أو الفجل أو البصل أو الخس في محلول ملحي يضم أيضا توابل كالفلفل الأحمر والثوم والزنجبيل.

وفحص علماء بيانات 115726 شخصا تراوحت أعمارهم بين 40 إلى 69 عاما في كوريا الجنوبية، بعدما سُئلوا عن استهلاكهم للكيمتشي عبر استبيانات.

وكان الرجال الذين تناولوا ما بين حصة واحدة إلى ثلاث يوميا من “الكيمتشي” أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 11-12 في المئة بأولئك الذين تناولوا أقل من حصة واحدة يوميا.

وفي الوقت نفسه، كان لدى الرجال الذين تناولوا كميات أكبر من “الكيمتشي” الملفوف احتمالات أقل بنسبة 10 في المئة للإصابة بالسمنة وتشكّل الدهون الزائدة حول المعدة والبطن.

وكان الخطر أقل بنسبة 8 في المئة لدى النساء لهذا النوع من “الكيمتشي”، وفقما ذكرت شبكة “سكاي نيوز” والتي نشرت نتائج الدراسة.

وبالنسبة للرجال والنساء الذين تناولوا الفجل “الكيمتشي”، فقد انخفض لديهم خطر الإصابة بالدهون حول الوسط والبطن بنسبة 9 في المئة تقريبا.

وأشار الباحثون إلى وجود مخاوف بشأن الملح الموجود في “الكيمتشي”، قائلين: “بما أن الكيمتشي هو أحد المصادر الرئيسية لتناول الصوديوم، فيجب التوصية بكمية معتدلة من أجل الفوائد الصحية لمكوناته الأخرى”.

وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن البكتيريا “المفيدة” الموجودة في الأطعمة المخمرة مثل “الكيمتشي” مفيدة للأمعاء ويمكن أن يكون لها تأثير على الوزن.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *