• الجمعة. مايو 17th, 2024

كتائب حزب الله وتهريب السلاح

فبراير 9, 2024 #العراق

كتائب حزب الله العراق، من أهم المجاميع العراقية التي تشتهر بولائها لإيران، إن لم تكن أشهرها، وتشتهر بأمتلاك الأسلحة الهجومية المتطورة بما فيها الطائرات المسيرة والصواريخ. تقوم كتائب حزب الله بين فترة وأخرى بنقل السلاح والعتاد من العراق الى الميليشيات والأذرع الايرانية المتواجدة في سوريا عبر الحدود العراقية السورية. وكما يفيد المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن شحنات من الأسلحة تستقدمتها القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها إلى الأراضي السورية قادمة من العراق بين الحين والاخر.

وتعتمد الكتائب بتهريبها للسلاح على استخدام شاحنات مدنية من المفترض أن تحمل مواد غذائية أو طبية او أي مادة أخرى، إلا أنها محملة بالأسلحة والذخائر التابعة للإيرانيين وتنفذ من معابر غير شرعية بين العراق وسوريا الى مناطق تواجد ميليشيات إيران أو مقرات الحرس الثوري في الجانب السوري.

تهريب الأسلحة من العراق الى سوريا الى حيث تواجد ميليشيات الحرس الثوري الايراني، هي من الوظائف التي تقوم بها ميليشيا كتائب حزب الله العراق، خدمة لمشروع زعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.

One thought on “كتائب حزب الله وتهريب السلاح”
  1. […] كتائب حزب الله اليد اليُمنى لإيران في العراق، وهي من إحدى الميليشيات المتسلطة والتي تبحث عن المزيد من السيطرة والنفوذ وتبذل كل ما بوسعها لتحقيق أهدافها ومكاسبها، وتسيطر هذه الميليشيا الموالية لايران على مناطق عديدة منها المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا كمدينة القائم العراقية الواقعة غرب العراق في محافظة الأنبار.وفي آخر عمل عدواني لها، هاجمت كتائب حزب الله مجموعة من المدنيين العُزل قبل أيام قليلة بالقرب من معبر القائم الحدودي في غرب محافظة الأنبار. حيث قامت الميليشيا بإستهداف سيارة مدنية تقل خمسة أشخاص من عشائر البو محل والسلمان والحقت بهم إصابات خطيرة، أي هجوم ضد المدنيين العزل هو أمر مُدان ومرفوض، وهجمات كتائب حزب الله ضد المدنيين والأبرياء أيضاً مرفوضة ومدانة وغير مقبولة من قبل جميع أبناء الشعب العراقي الحريصون على بلدهم وأمنه وإستقراره. […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *